الأهلي الإسلامي يطلق مبادرة التمويل الجماعي “تمكين الإسلامي “

ضمن إطار جهوده المتنامية لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أعلن الأهلي الإسلامي عن إطلاق مبادرة “تمكين الإسلامي”، المبادرة الأولى من نوعها للتمويل الجماعي في سلطنة عُمان، وتهدف المبادرة إلى تعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من خلال توفير منتجات وخدمات مصرفية تلبي احتياجاتهم المالية.

صممت مبادرة تمكين بهدف تعزيز سهولة الوصول لحلول التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلاسة تامة، وتقدم المبادرة منتجات متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، مثل المرابحة، والخدمات مثل الإجارة، وجميعها يدعم ويساهم في تعزيز نمو القطاع المصرفي والاقتصاد العُماني على حد سواء. ومع مبادرة تمكين، يمكن للعملاء الاستفادة من حزم تمويل تتراوح قيمتها بين 20 ألف ريال عماني إلى 100 ألف ريال عماني. علاوة على ذلك، يمكنهم التمتع بالعديد من المزايا مثل الأسعار التنافسية، والتسهيل في إتمام المعاملات، مع شروط سداد مرنة دون الحاجة لتقديم حقوق الملكية أو الضمانات.

في حديثها عن المبادرة، قالت زينب اللواتي، مساعد المدير العام – رئيس الخدمات المصرفية للشركات في الأهلي الإسلامي، “في الأهلي الإسلامي، ندرك أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد. ونعي أيضًا بأن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة توفر العديد من فرص العمل وتلبي متطلبات واحتياجات السوق المحلي. وفي إطار سعينا لتوفير خيارات تمويل خالية من المتاعب، ستعمل مبادرة تمكين الإسلامي على تلبية احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال؛ الإنجاز الذي من شأنه يخفف من القيود المالية التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ومع إطلاق مثل هذه المبادرات، مهدنا الطريق نحو مستقبل مزدهر وأكثر شموليةً لكافة أفراد المجتمع.”

وستعزز المبادرة الشمول المالي في السلطنة، وستقلل من حواجز التدفق النقدي التي تؤثر بشكل عام على نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وباستخدام الوسائل الرقمية الآمنة، ستعمل المبادرة على دعم المؤسسات وتعزز من مكانتها في السوق المحلي.

وأضافت قائلة، “يمتد تفانينا تجاه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى ما هو أبعد من توفير حلول تمويلية فقط؛ حيث نتطلع إلى ملامسة أحلام الأفراد ودعمهم لتنفيذها على أرض الواقع وبالتالي دفع عجلة النمو الاقتصادي. وبفضل مبادرة تمكين إسلامي، سنتمكن من تقديم المساعدة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لنمكنهم من تحقيق المزيد من النمو والتميز في خططهم وطموحاتهم المستقبلية.”

يواصل الأهلي الإسلامي تقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية عبر إطلاق المبادرات مبتكرة. إذ تساهم مبادرة تمكين الإسلامي في تعزيز المشهد المالي في السلطنة، وتدعم النمو، وتزيد من القيمة المحلية المضافة. وتعتبر المبادرة خطوة من بين العديد من الخطوات التي اتخذها الأهلي الإسلامي لتمهيد الطريق نحو المزيد من الفرص والإمكانيات، الأمر الذي سيساهم في تحقيق الأهداف المرسومة لرؤية عُمان 2040.