في أعقاب صدور المرسوم السلطاني القاضي بالسماح بمزاولة الأعمال المصرفية الإسلامية في سلطنة عمان، وإصدار البنك المركزي العماني الإطار التنظيمي للمصارف الإسلامية، أطلق البنك الأهلي نافذته” الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية” والتي بدأت عملياتها الفعلية في 28 يناير 2013.
وعلى مدار السنوات التي تلت الانطلاقة، استطاع البنك أن يحقق معدلات نمو مستدامة، ونجح في تعزيز قدراته التشغيلية، مرسخًا مكانته في قطاع الصيرفة الإسلامية المتنامي في سلطنة عمان. وفي مايو من عام 2019، كان البنك على موعد لإطلاق مرحلة جديدة من النمو بتغيير مسمى نافذته الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية لتصبح الأهلي الإسلامي، وهو التغيير الذي مثل بداية حقبة جديدة من التميز في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية لعملاء البنك في السلطنة. ويملك الأهلي الإسلامي اليوم 19 فرعًا متوزعة في جميع أنحاء سلطنة عمان.
التزم الأهلي الإسلامي ومنذ انطلاق عملياته بأن تتوافق جميع خدماته مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك بتعيين هيئة للرقابة الشرعية، تشرف على كافة العمليات والأنشطة من منظور الالتزام الشرعي، كما جرى تعيين كوادر متخصصة في جميع فروع ووحدات أعمال الأهلي الإسلامي. إلى جانب ذلك عمد البنك إلى تحديث بنيته التحتية وأنظمته المستخدمة في تقديم خدمات ومنتجات الصيرفة الإسلامية. ووضع استراتيجيته الخاصة بتطوير المنتجات وهي الاستراتيجية التي حددت بموجبها مجموعة المنتجات التي يتم طرحها للجمهور. ولضمان سير العمل، حدد الأهلي الإسلامي السياسات والإجراءات اللازمة لكل قطاع، وهي السياسات والإجراءات التي يتم مراجعتها واعتمادها بشكل دوري من قبل هيئة الرقابة الشرعية.
توفير خدمات متميزة ومبتكرة تلبي احتياجات العملاء والوفاء بمتطلباتهم، وتطوير مواردنا البشرية بشكل يضمن تقديم قيمة أكبر للمساهمين.
أن نكون مركزًا رائدًا في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية من خلال تطوير كوادر بشرية متخصصة، قادرة على تلبية مختلف احتياجات عملائنا.